أنشيلوتي يحصد جائزة مدرب الشهر في الليجا

8 سبتمبر 2023 - 7:55 م

نال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، جائزة مدرب الشهر في الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا)، عن شهر أغسطس 2023. وجاء ذلك بعد أن قاد فريقه لتحقيق انطلاقة مثالية في الموسم الجديد.

أنشيلوتي يحصد جائزة مدرب الشهر في الليجا

أنشيلوتي يحصد جائزة مدرب الشهر في الليجا

إعلان الجائزة

وأعلن حساب الليجا عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، عن فوز أنشيلوتي بجائزة مدرب الشهر، وذلك بعد التصويت الذي شارك فيه جمهور الليجا. ونشر الحساب صورة لأنشيلوتي وهو يحمل درع الجائزة، مع تهنئته على إنجازه.

وتفوق أنشيلوتي على مدرب جيرونا ميجيل سانشيز، ومدرب فالنسيا روبن باراخا، اللذين حققا نتائج جيدة مع فرقهما في شهر أغسطس. وكان أنشيلوتي قد حصل على هذه الجائزة ثلاث مرات سابقًا، عندما كان يدرب ريال مدريد في فترة سابقة.

انطلاقة قوية

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد لتحقيق انطلاقة قوية في الموسم الجديد، حيث فاز في أول أربع مباريات له في الليجا. وسجل ريال مدريد 8 أهداف واستقبل هدفان في هذه المباريات.

وفاز ريال مدريد على أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي وفاز بعدها على ألميريا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة شهدت تألق جود بيلينجهام وحقق الفوز الثالث على سيلتا فيغو بهدف نظيف، سجله جود بيلينجهام. وأخيرًا، تغلب على خيتافي بهدفين لهدف.

وبهذه النتائج، يتصدر ريال مدريد جدول الليجا برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه برشلونة وجيرونا. ويلعب ريال مدريد بأسلوب هجومي وممتع تحت قيادة أنشيلوتي، الذي يعرف كيف يستغل إمكانات لاعبيه.

رابط المقال الأصلي : أنشيلوتي يحصد جائزة مدرب الشهر في الليجامباشر 360