الهلال يسعى للتتويج باللقب الخامس في دوري أبطال آسيا

8 سبتمبر 2023 - 5:01 م

يشارك نادي الهلال السعودي في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، وهو أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه. ويواجه الزعيم منافسة شرسة من أندية قوية من مختلف الدول الآسيوية.

الهلال يسعى للتتويج باللقب الخامس في دوري أبطال آسيا

الهلال يسعى للتتويج باللقب الخامس في دوري أبطال آسيا

قرعة صعبة

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أجرى صباح يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2023، مراسم قرعة دوري الأبطال، والتي تشارك فيها أندية سعودية أخرى هي: الاتحاد والفيحاء والنصر.

وأوقعت قرعة البطولة الآسيوية نادي الهلال على رأس المجموعة الرابعة التي تضم أندية: نساجي المازندران الإيراني، مومباي سيتي الهندي، ونافابهور نامانجان الأوزبكي.

وتعتبر هذه المجموعة من أصعب المجموعات في دور المجموعات، حيث يتمتع كل منافس بخبرة وقوة في المستوى القاري. وستكون مباراتان خارجية صعبة للهلال في إيران وأوزبكستان.

مواجهة نساجي في طهران

وأعلن الاتحاد الآسيوي عن استضافة ملعب آزادي في طهران، مواجهة الهلال ونساجي، ضمن مباراتات الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.

ومن المقرر أن يستضيف الملعب مواجهة نساجي ضد الهلال بنصف سعة (50 ألف متفرج) بسبب إصلاحات منصة الملعب. وستكون هذه المباراة تحديًا كبيرًا للزعيم، حيث يتمتع نساجي بدعم جماهيره وقدرته على تحقيق نتائج جيدة على أرضه.

حلم التتويج

ورغم صعوبة المجموعة، فإن الهلال يسعى للتأهل إلى دور خروج المغلوب، والذهاب بعدها إلى نصف النهائي والنهائي. ويلعب الزعيم بثقة وطموح كبير، حيث يحلم بالتتويج باللقب الخامس في تاريخه.

ولدي الهلال سابقة مشرفة في دوري أبطال آسيا، حيث فاز باللقب أربع مرات في أعوام 1991 و2000 و2014 و2019. وكان الهلال قد حقق وصافة النسخة الماضية من البطولة على يد أوراوا ريد دايموندز الياباني.

رابط المقال الأصلي : الهلال يسعى للتتويج باللقب الخامس في دوري أبطال آسيامباشر 360