رسميًا.. فيليب كوتينيو ينضم إلى الدحيل القطري على سبيل الإعارة

8 سبتمبر 2023 - 5:55 م

في صفقة مفاجئة، أعلن نادي الدحيل القطري عن ضم النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة وذلك في إطار سعيه لتدعيم صفوفه قبل خوض منافسات دوري أبطال آسيا.

رسميًا.. فيليب كوتينيو ينضم إلى الدحيل القطري على سبيل الإعارة

رسميًا.. فيليب كوتينيو ينضم إلى الدحيل القطري على سبيل الإعارة

مسيرة كوتينيو المتألقة

كوتينيو، البالغ من العمر 31 عامًا، يعد من أبرز اللاعبين في مركز صانع الألعاب، وقد برز بشكل كبير خلال تجاربه الاحترافية في أوروبا. بدأ مسيرته في نادي فاسكو دا جاما البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي في 2008. ومن هناك انتقل إلى إسبانيول الإسباني على سبيل الإعارة في 2012. وفي نفس العام، انضم إلى ليفربول الإنجليزي، حيث قدم أفضل أداء له في مسيرته. سجل 54 هدفًا وصنع 45 هدفًا في 201 مباراة مع الريدز، وحصل على لقب أفضل لاعب في فريقه مرتين.

انتقاله إلى برشلونة والإعارات المتتالية

في يناير 2018، انتقل كوتينيو إلى برشلونة الإسباني مقابل 160 مليون يورو، وهو ثاني أغلى انتقال في تاريخ كرة القدم. ومع ذلك، لم يستطع التأقلم مع أسلوب لعب البارسا، وخسر مكانه في التشكيلة الأساسية. فشارك في 76 مباراة فقط مع الفريق الكاتالوني، سجل 23 هدفًا وصنع 11 هدفًا. وفي صيف 2019، انتقل إلى بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. ومع الفريق البافاري، حصل على لقب دوري أبطال أوروبا.

عودته إلى إنجلترا وانضمامه إلى أستون فيلا

في صيف 2020، عاد كوتينيو إلى برشلونة، لكنه لم يجد مكانًا له تحت قيادة المدير الفني الجديد رونالد كومان. وفي يناير 2021، تعرض لإصابة في الغضروف المفصلي، أجبرته على الخضوع لعملية جراحية، وغاب عن الملاعب لمدة ستة أشهر. وفي صيف 2021، انتقل إلى أستون فيلا الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بطلب من مدربه السابق في ليفربول ستيفن جيرارد. ومع الفيلانز، شارك في 28 مباراة، سجل 10 أهداف وصنع 8 أهداف.

تحدي جديد في الدحيل القطري

والآن، يستعد كوتينيو لخوض تحدي جديد في مسيرته، بعد أن انضم إلى الدحيل القطري على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. وسيكون هذا هو أول تجربة له في آسيا، وسيحاول إثبات قدراته مع فريق يسعى للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية وسيرتدي كوتينيو القميص رقم 9 مع الدحيل وسيكون كوتينيو مؤهلاً للعب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.

رابط المقال الأصلي : رسميًا.. فيليب كوتينيو ينضم إلى الدحيل القطري على سبيل الإعارةمباشر 360