لامين يامال… نجم برشلونة الصاعد يدخل تاريخ إسبانيا

8 سبتمبر 2023 - 7:55 م

في مفاجأة كبيرة، شارك اللاعب الشاب لامين يامال، الموهبة البرازيلية لفريق برشلونة، في مباراة منتخب إسبانيا ضد جورجيا، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024 وبذلك أصبح يامال أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الإسباني، يشارك في مباراة رسمية، وأيضًا أصغر لاعب يسجل هدفًا.

لامين يامال… نجم برشلونة الصاعد يدخل تاريخ إسبانيا

لامين يامال… نجم برشلونة الصاعد يدخل تاريخ إسبانيا

مشاركة تاريخية وهدف رائع

دخل يامال الملعب كان عمر يامال حينها 16 عامًا و57 يومًا فقط وبهذا كسر رقم زميله في برشلونة جافي، الذي كان عمره 17 عامًا و62 يومًا عندما شارك مع إسبانيا لأول مرة في عام.

ولم يكتف يامال بالمشاركة فقط، بل سجل أيضًا هدفًا رائعًا في الدقيقة 74 من المباراة، بعد تلقيه تمريرة من زميله في نيكو ويليامز. وسدد يامال كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس الجورجي. وهذا هو الهدف السابع لإسبانيا في المباراة، التي انتهت بفوزها بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

اختيار صعب بين المغرب وإسبانيا

ولد يامال في مدينة إسبلوغاس دي يوبرغات في إسبانيا، من أب مغربي وأم تتحدر من غينيا الإستوائية وانضم إلى أكاديمية لاماسيا التابعة لبرشلونة في سن الخامسة، حيث أظهر موهبة كبيرة في كرة القدم وتألق يامال مع فئات برشلونة الصغرى، حتى صعد إلى الفريق الأول هذا الموسم.

ولعب يامال مع منتخبات إسبانيا للشباب في مختلف الفئات العمرية. وحصل على جواز سفر إسباني في عام 2020. وفي عام 2023، اختار المدير الفني لإسبانيا لويس ديلافوينتي، استدعاء يامال للمشاركة مع المنتخب الأول.

وبهذا، أغلق يامال الباب أمام إمكانية تمثيل المنتخب المغربي، الذي كان يأمل في ضمه. وكان يامال قد أعرب في وقت سابق عن حبه للمغرب، وزاره مع عائلته في عدة مناسبات. ولكنه اختار اللعب لإسبانيا، التي منحته الفرصة للتألق مع برشلونة والمنتخب.

رابط المقال الأصلي : لامين يامال… نجم برشلونة الصاعد يدخل تاريخ إسبانيامباشر 360