الاتحاد الإسباني يعلن الوقوف دقيقة صمت تضامنًا مع المغرب

9 سبتمبر 2023 - 9:54 ص

أصدر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني أعرب فيه عن تضامنه مع ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من ليلة الجمعة، وأسفر عن مقتل 632 شخصًا وإصابة 329 آخرين.

الاتحاد الإسباني يعلن الوقوف دقيقة صمت تضامنًا مع المغرب

الاتحاد الإسباني يعلن الوقوف دقيقة صمت تضامنًا مع المغرب

دقيقة صمت

جاء في البيان: “الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم يعبر عن حزنه وأسفه للضحايا والمصابين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، والذي أثر بشكل خاص على مدينة مراكش وضواحيها. نشارك في ألم الشعب المغربي، ونقدم تعازينا لأسر الضحايا، وندعو للمصابين بالشفاء العاجل”. وأضاف الاتحاد أنه سيطلب من جميع أندية LALIGA EA SPORTS وLALIGA HYPERMOTION وLiga F، التابعة له، أن توقف دقيقة صمت قبل انطلاق مباريات الجولة القادمة من بطولاته، تكريمًا لذكرى ضحايا الزلزال.

تضامن كروي

كما عبر عدد من نجوم كرة القدم في إسبانيا عن تضامنهم مع المغرب، ونشروا رسائل دعم وتعزية على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. فقد كتب جود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد، على تويتر: “أفكاري وصلواتي مع المغاربة في هذه الأوقات الصعبة. أتمنى أن يستطيعوا التغلب على هذه المحنة بالإيمان والأمل”. وكتب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، على إنستغرام: “أشعر بالحزن لما حدث في المغرب. أدعو لضحايا هذه الكارثة وأسرهم. أتمنى أن يستعيد المغاربة سلامتهم وأمانهم قريبًا”.

زلزال مدمر

وكان زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر قد ضرب المغرب في حوالى الساعة 11:11 من مساء يوم الجمعة، وكان مركزه في جماعة “إغيل” بإقليم الحوز، على بعد 5 كيلومترات من مدينة أردسير وأثار الزلزال حالة من الذعر والهلع بين المواطنين، خصوصًا في مدينة مراكش التاريخية، التي شهدت انهيار عدد من المباني والآثار كما شعر بالزلزال سكان مناطق أخرى في المغرب، مثل سطات والجديدة وسيدي بنور.

رابط المقال الأصلي : الاتحاد الإسباني يعلن الوقوف دقيقة صمت تضامنًا مع المغربمباشر 360