برشلونة يعزي ضحايا زلزال المغرب ويعرب عن تضامنه مع الشعب المغربي

9 سبتمبر 2023 - 9:54 ص

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، أعرب فيه عن تضامنه مع ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من ليلة الجمعة، وأسفر عن مقتل 632 شخصًا وإصابة 329 آخرين.

برشلونة يعزي ضحايا زلزال المغرب ويعرب عن تضامنه مع الشعب المغربي

برشلونة يعزي ضحايا زلزال المغرب ويعرب عن تضامنه مع الشعب المغربي

بيان رسمي

جاء في البيان: “من نادي برشلونة نرسل قوتنا وتضامننا لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب. نشارك في حزن الشعب المغربي وندعو للمصابين بالشفاء العاجل. نأمل أن تتجاوز هذه المحنة بالقوة والصبر”. وأرفق النادي البيان بصورة لعلم المغرب وشعار برشلونة.

تشافي يدعو للضحايا

كما علق تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي على منشور البيان على حسابه على تويتر، مبديًا دعواته من أجل الضحايا. قال تشافي: “أحزن لما حدث في المغرب. أدعو لضحايا هذه الكارثة وأسرهم. أتمنى أن يستعيد المغاربة سلامتهم وأمانهم قريبًا”.

زلزال مدمر

وكان زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر قد ضرب المغرب في حوالى الساعة 11:11 من مساء يوم الجمعة، وكان مركزه في جماعة “إغيل” بإقليم الحوز، على بعد 5 كيلومترات من مدينة أردسير وأثار الزلزال حالة من الذعر والهلع بين المواطنين، خصوصًا في مدينة مراكش التاريخية، التي شهدت انهيار عدد من المباني والآثار كما شعر بالزلزال سكان مناطق أخرى في المغرب، مثل سطات والجديدة وسيدي بنور.

ردود فعل دولية

وأثار الزلزال ردود فعل دولية من قبل عدد من الدول والمؤسسات التي أعربت عن تضامنها مع المغرب وتقديمها للمساعدات. فقد أكدت فرنسا استعدادها لإرسال فِِرق إنقاذ ومعدات طبية إلى المغرب كما أعلنت الأمم المتحدة عن تنسيقها مع السلطات المغربية لتقديم الدعم الإنساني واللوجستي وأرسلت دول عربية مثل السعودية والإمارات والكويت وقطر والجزائر وتونس برقيات تعزية وتضامن إلى الملك محمد السادس.

رابط المقال الأصلي : برشلونة يعزي ضحايا زلزال المغرب ويعرب عن تضامنه مع الشعب المغربيمباشر 360