ريال مدريد يعلن تضامنه مع المغرب بعد الزلزال المدمر

9 سبتمبر 2023 - 8:57 ص

نشر نادي ريال مدريد الإسباني، أحد أشهر وأنجح الأندية في تاريخ كرة القدم، بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، يعلن فيه تضامنه مع المغرب بعد الزلزال الذي ضرب البلاد في ساعة مبكرة من صباح السبت.

ريال مدريد يعلن تضامنه مع المغرب بعد الزلزال المدمر

ريال مدريد يعلن تضامنه مع المغرب بعد الزلزال المدمر

وقال النادي في بيانه: “يُعرب نادي ريال مدريد لكرة القدم ورئيسه ومجلس إدارته عن عميق فزعهم وتضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي تعرض له المغرب في الساعات الأخيرة”. وأضاف: “يريد نادينا أن يعرب عن تعازيه ومحبته لأسر المتوفين ولجميع الشعب المغربي”.

وأتم: “نتمنى الشفاء العاجل للجرحى الذين ننقل إليهم كل قوتنا ومحبتنا”.

زلزال بقوة 6.8 درجات يخلف 632 قتيلاً و329 جريحًا في المغرب

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر المغرب في الحادية عشرة و11 دقيقة من مساء يوم الجمعة، ووقع مركزه جنوب غرب مدينة مراكش، على بعد 320 كيلومتر جنوب العاصمة الرباط.

وأسفر الزلزال عن مقتل 632 شخصًا وإصابة 329 جريحًا، حسب حصيلة أولية أعلنتها وزارة الداخلية المغربية كما تسبب في انهيار عدد من المباني والمنشآت في مناطق مختلفة من المغرب، خصوصًا في الأحياء القديمة بالمدن.

وشهدت منطقة إغيل بإقليم الحوز، التي حدد بها مركز الزلزال، أكبر نسبة من الضحايا، حيث لقى 421 شخصًا حتفهم وأصيب 217 آخرون كما سجلت أقاليم وعمالات مراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت ضحايا جراء الزلزال.

ردود فعل دولية تدين بالتضامن مع المغرب في مواجهة الكارثة

أعربت عدة دول ومنظمات دولية عن تضامنها مع المغرب في مواجهة الكارثة الطبيعية التي ألمت به، وقدمت تعازيها للضحايا والمصابين وذويهم.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة على إكس: “أتقدم بأحر التعازي للشعب المغربي الشقيق بعد الزلزال المأساوي الذي ضربه. فرنسا مستعدة لتقديم كل مساعدة ممكنة للمغرب في هذه الظروف الصعبة”

وأعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص 10 ملايين دولار من صندوق الطوارئ لدعم جهود الإغاثة في المغرب، وأشادت بالجهود التي تبذلها السلطات المغربية لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة.

وأرسلت دول عربية وإسلامية وأوروبية وأفريقية برقيات تعزية وتضامن إلى الملك محمد السادس والحكومة والشعب المغربي، معبرة عن استعدادها لتقديم أي مساعدات إنسانية أو مادية للمغرب.

رابط المقال الأصلي : ريال مدريد يعلن تضامنه مع المغرب بعد الزلزال المدمرمباشر 360