فيدي فالفيردي: قائد جديد للمنتخب الأوروجواياني

9 سبتمبر 2023 - 8:57 ص

أصبح فيدي فالفيردي، لاعب خط وسط ريال مدريد، القائد الجديد للمنتخب الأوروجواياني لكرة القدم، بعد أن اختاره زملاؤه في الفريق لحمل شارة القيادة.

وأظهر فالفيردي مهاراته وقيادته خلال المباراة التي جمعت بين الأوروجواي وتشيلي، في الجولة الأولى من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

فيدي فالفيردي: قائد جديد للمنتخب الأوروجواياني

فيدي فالفيردي: قائد جديد للمنتخب الأوروجواياني

وسجل فالفيردي هدفاً رائعاً في الدقيقة 45 من المباراة، التي أقيمت على أرضية ملعب سينتيناريو في مونتيفيديو، عاصمة الأوروجواي.

وساهم فالفيردي في تحقيق فوز مستحق للأوروجواي بنتيجة 3-1 على تشيلي.

بييلسا يثني على فالفيردي ويرى فيه قائد المستقبل

أشاد مارسيلو بييلسا، المدير الفني للمنتخب الأوروجواياني، بأداء فالفيردي واختياره كقائد للفريق.

وقال بييلسا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “سبب اختيار فالفيردي كقائد للمنتخب؟ لقد كان قرارًا اتخذه زملاؤه في المنتخب. وأنا أؤيده تمامًا. فالفيردي لاعب مميز وذكي ومثابر. يستطيع أن يلعب في أكثر من مركز ويلائم أسلوب لعبنا. إنه قائد المستقبل”.

وأضاف بييلسا: “أنا سعيد جدًا بالفوز على تشيلي، التي تعتبر من أقوى المنتخبات في أمريكا الجنوبية. لقد قدمنا مباراة جادة ومتكاملة. وأشكر جمهورنا الذي دعمنا طوال المباراة”.

الأوروجواي تحتل المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية

بهذا الفوز، رفعت الأوروجواي رصيدها إلى 3 نقاط من خلال مباراة في تصفيات أمريكا الجنوبية، ويتواجد خلف البرازيل التي تتصدر بـ 3 نقاط أيضًا ولكن بفارق الأهداف.

وتأهل أربعة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بينما يلعب المنتخب الخامس ملحقًا مع منتخب من قارة أخرى.

وستلعب الأوروجواي مباراتها الثاني في التصفيات يوم الثلاثاء المقبل، عندما تستضيف الإكوادور، التي تحتل المركز الأخير بدون نقاط.

أما تشيلي، فستحاول تعويض خسارتها أمام الأوروجواي، عندما تواجه كولومبيا.

رابط المقال الأصلي : فيدي فالفيردي: قائد جديد للمنتخب الأوروجوايانيمباشر 360