نيمار يتواضع بعد تخطيه رقم بيليه: لست أفضل من أحد

9 سبتمبر 2023 - 9:54 ص

في مباراة تاريخية، تمكن نجم الهلال السعودي والمنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا من تحطيم رقم الأسطورة بيليه والانفراد بلقب الهداف التاريخي للسامبا بعد تسجيله هدفين في فوز فريقه على بوليفيا 5-1 في تصفيات كأس العالم 2026. وأعرب نيمار عن سعادته وتواضعه بهذا الإنجاز، مؤكدا أنه لا يشعر بأنه أفضل من بيليه أو أي لاعب آخر في تاريخ البرازيل.

نيمار يتواضع بعد تخطيه رقم بيليه: لست أفضل من أحد

نيمار يتواضع بعد تخطيه رقم بيليه: لست أفضل من أحد

رقم قياسي

بهذه الثنائية، رفع نيمار رصيده من الأهداف مع المنتخب البرازيلي إلى 79 هدفًا في 92 مباراة، متجاوزًا رقم بيليه الذي سجل 77 هدفًا في 92 مباراة أيضًا. وكان نيمار قد تساوى مع بيليه في عدد الأهداف في المباراة السابقة ضد كولومبيا، التي انتهت بالتعادل 2-2. وبذلك، أصبح نيمار أول لاعب يسجل أكثر من 77 هدفًا مع المنتخب البرازيلي، والثاني على مستوى أفريقيا وأمريكا الجنوبية بعد المصري حسام حسن الذي سجل 79 هدفًا أيضًا.

تواضع

وبعد نهاية المباراة، تلقى نيمار تكريمًا من رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وأظهر تواضعًا كبيرًا في تصريحاته لوسائل الإعلام. قال نيمار: “سعيد للغاية، لا توجد كلمات تعبر عن ذلك، لم أتخيل الوصول لهذا الرقم والآن بعد الوصول له وتخطِّى بيليه لا يعنى أنى أفضل منه أو من أى للاعب آخر فى منتخب البرزيل”. وأضاف: “أردت دومً ان تدوین اسمى فى تاریخ کرة القدم البرازیلیة ومنتخب البرازیل، الیوم فعلت ذلک، أشکر عائلتى وأصدقائى کثیرًا”.

تفوق

وبهذا الفوز، تربع المنتخب البرازيلي على صدارة ترتيب المجموعة في تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 3 نقاط من أولى المباريات، متفوقًا بفارق الأهداف عن أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا، اللذين يحتلون المراكز الثانية والثالثة والرابعة على التوالي. ويسعى المنتخب البرازيلي لحجز مقعده في نهائيات كأس العالم للمرة الـ22 في تاريخه، والسادسة على التوالي. ويحل المنتخب البرازيلي ضيفًا على منتخب البيرو في المباراة المقبلة يوم الأربعاء.

رابط المقال الأصلي : نيمار يتواضع بعد تخطيه رقم بيليه: لست أفضل من أحدمباشر 360