تقرير: لماذا غضب رئيس نادي برشلونة من تشافي بعد مباراة رايو فاليكانو؟

21 مايو 2024 - 1:54 م

كشفت تقارير صحفية أن “خوان لابورتا” رئيس نادي برشلونة غير سعيد بالمدرب “تشافي هيرنانديز” المدير الفني للفريق بعد مباراة رايو فاليكانو يوم الأحد الماضي.

وفقًا لتقرير صادر عن البرنامج الرياضي “El Larguero” الإسباني أنه بالرغم من الفوز الكبير الذي حققه الفريق بنتيجة 3/0 أمام رايو فاليكانو إلا أن لابورتا شعر بالغضب من تصريحات تشافي التي أشار فيها إلى ضرورة الاكتفاء بإنهاء الموسم في المركز الثاني لأنه يضمن مشاركته في كأس السوبر.

ورد لابورتا ساخراً: “دعونا نرى ما إذا كنا سنحتفل الآن بحصولنا على المركز الثاني في الدوري”، ويقترب برشلونة من نهاية الموسم الذي سينتهي بقرار مهم لمجلس الإدارة وهو تحديد من سيتولى تدريب الفريق في الجزء الأخير من ولايته، والتي تنتهي في عام 2026.

من ناحية تشافي يبدو أنهم مترددون في الرحيل، ويقول المنتمون إلى معسكره: “لن نعلن استقالتنا مرتين في الموسم الواحد”، ومن المؤكد أن تشافي سيستمر في تدريب الفريق الموسم المقبل، وتم تأكيد ذلك في 25 أبريل خلال حدث كبير أقامه لابورتا ونائب الرئيس الرياضي “رافا يوستي”، والمدير الرياضي “ديكو”، أمام اللجنة الرياضية وبقية أعضاء مجلس الإدارة.

لكن بعض التصريحات الأخيرة لتشافي والتي جعلت لابورتا يشكك في قدرة الفريق على منافسة ريال مدريد القوي للغاية في الموسم المقبل عرضت موقف تشافي للخطر، ورغم أن بعض الأصوات المؤثرة تنصح لابورتا بإعادة النظر بسبب التأثير المحتمل على صورة النادي وأمواله، إلا أن لابورتا لا يزال يميل إلى إقالة تشافي الأسبوع المقبل.

ويرجع ذلك في الغالب إلى أن إقالة تشافي وموظفيه ستكلف النادي حوالي (20 مليون يورو)، وفي الوقت الحالي كل شيء يتوقف على اللقاء المرتقب بين الرئيس والمدرب، ومن المتوقع أن يتم هذا الاجتماع الأسبوع المقبل، حيث من المرجح أن يقوم لابورتا بإبلاغ تشافي بأنه لم يعد يخطط لإبقائه كمدرب، ونظرًا لأن كلاهما شخصان عاطفيان ويتحدثان عن أفكارهما، فمن غير المؤكد ما إذا كان هذا الاجتماع سيؤدي إلى انقسام نهائي أو سيؤدي إلى المصالحة.

إقرأ أيضاً.. فريق إنجليزي يطلب ضم أراوخو مدافع برشلونة

The post تقرير: لماذا غضب رئيس نادي برشلونة من تشافي بعد مباراة رايو فاليكانو؟ first appeared on AS Goal.