الخنوس يٌتوج بجائزة أفضل لاعب في بلجيكا ويٌعلق إنه حان وقت خطوة جديدة

29 مايو 2024 - 2:54 ص

تُوج الدولي المغربي بلال الخنوس متوسط ميدان فريق جينك، بجائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي لكرة القدم، خلال الموسم الكروي الأخير 2023-2024، بتصويت لاعبين سابقين وصحافيين.

وجاء تتويج الخنوس بالجائزة بفارق 40 نقطة على أقرب منافسيه في التصويت، حيث حظي النجم المغربي بثقة مجموعة من اللاعبين السابقين والصحافيين في بلجيكا الذين صوتوا عليه.

وقال الخنوس في تصريح لصحيفة “هيت بيلانج فان ليمبورج” قبل أيام: “أعتقد أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوة جديدة في مشواري الكروي”.

وعن حقيقة اقترابه من الانتقال إلى الدوري الألماني قال الخنوس: “سيكون الدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاعب شاب مثلي، تلعب الأندية هناك كرة قدم احترافية، والبيئة احترافية للغاية والملاعب ممتلئة بالجمهور”.

وواصل: “لا أريد الكثير من الأشياء في وقت واحد/ أنظر إلى كيفن دي بروين. لقد انتقل مباشرة من جينك إلى تشيلسي، أحد أكبر الأندية في العالم، لكنه اضطر إلى التراجع خطوة إلى الوراء، أريد تجنب هذا. خطوة بخطوة نحو القمة المطلقة، تلك هي خطتي”.

ولعب الخنوس ما لا يقل عن 50 مباراة مع نادي جينك البلجيكي هذا الموسم، مسجلا 3 أهداف فقط، وقدم 8 تمريرات حاسمة، لكن على الرغم من هذه الأرقام المتواضعة نسبيًا، اعترف لاعبون آخرون في الدرجة الأولى بموهبته.

وقال “الأسد الأطلسي” في تصريح إعلامي: “لا أعتقد أنني مررت بموسم سيئ، لقد تعلمت الكثير وتطورت جسديًا بشكل خاص، لكن صحيح أن إحصائياتي تحتاج بعض العمل، حتى لو كان لدي 3 أهداف و6 تمريرات حاسمة باسمي و2 تمريرات حاسمة في أوروبا، فهذا لا يكفي بالنسبة لي”.

ويرتبط الخنوس صاحب الـ20 سنة بعقد مع فريق جينك يمتد إلى غاية صيف سنة 2027، لكن مجموعة من الأندية تسعى للتعاقد معه بداية من المركاتو القادم.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

المغربي بلال الخنوس يتمسك بفريق جينك البلجيكي

أمين عدلي ثالث مغربي يٌحرز الدوري الألماني بعد بنعطية ومزراوي