الكشف عن موعد محاكمة أطباء الأسطورة “مارادونا”

30 مايو 2024 - 6:54 م

قررت غرفة الاستئناف بمحكمة “سان إيسيدرو” في مقاطعة بوينس آيرس بالأرجنتين تأجيل محاكمة الطاقم الطبي المسؤول عن رعاية أسطورة كرة القدم الراحل “دييغو مارادونا” إلى الأول من أكتوبر المقبل.

وجاء قرار المحكمة الصادر اليوم الخميس نتيجة وجود عدة قضايا أثارها أطراف القضية تتطلب حلاً قبل بدء جلسات الاستماع التي كان من المقرر عقدها الأسبوع المقبل، وكان قد توفي أيقونة كرة القدم العالمية يوم 25 نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عامًا أثناء تعافيه من جراحة الدماغ لعلاج جلطة دموية.

وعثر على مارادونا متوفىً في سريره بعد أسبوعين من خضوعه للجراحة في منزلٍ مستأجر بضواحي بوينس آيرس، حيث كان يتعافى بعد مغادرته المستشفى، الفحوص الطبية أكدت أن سبب الوفاة هو نوبة قلبية، وفي أبريل العام الماضي وجهت محكمة استئناف أرجنتينية تهم القتل العمد ضد جراح الأعصاب “ليوبولدو لوكي” والطبيبة النفسية “أجوستينا كوساكوف” وستة آخرين بينهم ممرضات.

ويواجه هؤلاء تهماً بالإهمال الطبي الذي يُعتقد أنه أدى إلى وفاة مارادونا عبر تقديم علاج منزلي غير مناسب ومتهور، ويُذكر أن لجنة مكونة من عشرين خبيرًا طبيًا شكلها المدعي العام الأرجنتيني عام 2021 قد أكدت إلى أن فرصة بقاء مارادونا على قيد الحياة كانت يمكن أن تكون أفضل مع تلقيه العلاج المناسب في منشأة طبية مجهزة بشكل جيد.

إقرأ أيضاً.. مانشستر سيتي يعطي للمدرب “بيب جوارديولا” مهلة لتحديد مستقبله

The post الكشف عن موعد محاكمة أطباء الأسطورة “مارادونا” first appeared on AS Goal.