أرسنال يسعّى لضم المغربي إبراهيم دياز إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي

12 يونيو 2024 - 8:54 م

كشفت تقارير إعلامية عن رغبة نادي أرسنال الإنجليزي في التعاقد مع الدولي المغربي إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية.

ووفق صحيفة “سبورت كيد” فإن نادي أرسنال يسعى لإقناع ريال مدريد، لجلب متوسط ميدان المنتخب المغربي إبراهيم دياز، بعد تألقه مع “النادي الملكي” في مختلف المسابقات، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الذي توج به في فاتح يونيو الجاري.

واعتبرت الصحيفة ذاتها أن إبراهيم دياز لاعب رئيسي في ريال مدريد وساهم في تتويجه بالدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه، حيث شارك معه في 31 مباراة وكان حاسما في معظم المباريات حيث سجل 8 أهداف، وصنع 6، أما على مستوى دوري أبطال أوروبا فشارك دياز في 9 مباريات سجل هدفين وكان وراء آخر.

وأضافت الصحيفة أنه رغم العقد الذي يربط إبراهيم دياز بالنادي الملكي ويمتد حتى 2027، إلا أن أرسنال يفكر بشكل جدي في انتداب النجم المغربي والاستفادة من خدماته، حيث أكد مايكل أرتيتا، مدرب الفريق الإنجليزي، أنه مستعد لتقديم الفرصة التي يحتاجها دياز ليصبح لاعبًا مهمًا في النادي اللندني، الذي يتطلع مرة أخرى إلى التحدي والبحث عن الألقاب الكبرى في الموسم المقبل، كما سيراهن على إغرائه بالرسمية مع الفريق الأول والمشاركة في جميع المباريات أساسيا، عكس ريال مدريد، حيث يعتبره أنشيلوتي خيارا ثانيا.

يشار إلى أن إبراهيم دياز، خاض تجربة “البريميرليغ” في وقت سابق، عندما كان لاعبا في صفوف مانشستر سيتي في بداية مشواره الكروي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويعيره الأخير إلى “إيسي ميلان” الإيطالي لثلاثة مواسم، حيث تألق هناك وبصم على أداء متميز، ما فرض على الريال إعادته إلى صفوف “النادي الملكي” للموسم (2023/2024)، والذي اعتبر الأفضل في مسيرته، حيث قدم فيه أداء متميزا فضلا عن مساهمته بالأهداف والتمريرات الحاسمة، ليختمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

وليد الركراكي أمام مواجهة أزمة لاعبي المنتخب الوطني المغربي دياز و زياش

تقارير إنجليزية تكشف مٌستجدات حول مستقبل أرتيتا مع آرسنال