علي جاسم يتفق مع نادي كومو الإيطالي

18 يونيو 2024 - 11:54 م

شفق نيوز/ أعلن الصحفي الرياضي الإيطالي فابريزيو رومانو المختص في انتقالات كرة القدم، عن اتفاق نجم المنتخب العراقي علي جاسم للإنضمام إلى نادي كومو العائد حديثاً إلى الدوري الإيطالي “سيريا أي”

وقال رومانو في تدوينة له: اتفقت إدارة نادي كومو على صفقة لضم الموهبة المولودة في عام 2004، علي جاسم، من نادي الكهرباء”.

وأضاف أن الجناح العراقي وافق على الشروط المقدمة من نادي كومو، ومن المقرر أن ينضم إلى الفريق الذي يدربه سيسك فابريغاس فور الموافقة على العقود.

🔵🇮🇶 Understand Como have agreed deal to sign 2004 born talent Ali Jassim from Al-Kahrabaa.Iraq born winger has agreed on terms with Como, set to join Cesc Fabregas team as soon as contracts will be approved. pic.twitter.com/Gt9CmeoSZ3

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) June 18, 2024

وكان انتقال علي جاسم إلى أندية غير عراقية يواجه عقبة وضعتها إدارة نادي إنطاليا سبور التركي الذي سبق وأن تعاقد مع جاسم في صيف العام الماضي، إلا أن اللاعب فضّل العودة واللعب في الدوري العراقي، مما دفع إنطاليا إلى وضع شرط مقابل إنهاء عقده وهو أن لا يوقع أي عقد احترافي حتى نهاية الموسم الحالي لدوري نجوم العراق.

وبهذا الخصوص قال عضو إدارة نادي الكهرباء، والمتحدث باسم النادي نعيم صدام، لوكالة شفق نيوز، إن “الطريق أصبح سهلاً للاعبنا الموهوب علي جاسم من أجل الانتقال إلى الدوري الإيطالي مع فريق كومو، بعد تدخل رئيس نادي الكهرباء على الأسدي”.

وأوضح “لقد سبق وأن وقعنا كإدارة على تعهد مع نادي إنطاليا سبور التركي يلزم بعدم انتقال علي جاسم لأي نادي خارج العراق إلا بعد نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد أن فسخ العقد بعد مدة قليلة مع النادي التركي، والتعهد يتضمن غرامة مالية تبلغ 200 ألف دولار في حال انتقل لأي نادٍ غير عراقي، لكن بعد نهاية الموسم سيكون نادينا حر في التصرف”.

وأشار صدام إلى أن “النادي لن يقف أمام طموحات اللاعب علي جاسم في الاحتراف بالدوريات الأوروبية، وعرض نادي كومو الإيطالي وصلنا قريباً جداً ونسعى أن نتفاوض بشأن رفع القيمة المالية للعرض، لاسيما وأن من حق إدارة الكهرباء أن تفاوض في سبيل توفير أفضل عقد احترافي للاعبنا الموهوب”.

واستدرك قائلاً “فيما يخص عرض نادي بيتيس الإسباني، فالعرض وصلنا شفهياً ولم نتلقى عرضاً رسمياً لغاية الآن”.

وكان اللاعب علي جاسم قد وقع عقداً مع نادي إنطاليا سبور التركي في تموز/ يوليو 2023 للعب لثلاثة مواسم، إلا أنه وبعد أقل من أسبوع على وجوده مع النادي التركي قرر الاعتذار وفسخ عقده والعودة إلى الدوري العراقي، وبعد عودته إلى نادي الكهرباء تمت إعارته إلى نادي القوة الجوية ليلعب في صفوف فريقه بدوري نجوم العراق.