صحف السعودية تتناول مباريات الدوري والكأس واليوم الوطني

22 سبتمبر 2023 - 9:40 ص

تناولت صحف السعودية الرياضية الصادرة صباح اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، عدة مواضيع مهمة ومتنوعة، تتعلق بمباريات دوري روشن السعودي للمحترفين، والمنافسة المشتعلة بين الأندية، خلال موسم 2023-2024. كما تناولت الصحف مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تشهد مواجهات قوية ومثيرة، بين الفرق المتأهلة. وفيما يلي أبرز ما جاء في أغلفة الصحف الرياضية الصادرة صباح اليوم:

صحف السعودية تتناول مباريات الدوري والكأس واليوم الوطني

صحف السعودية تتناول مباريات الدوري والكأس واليوم الوطني

الرياضية: النصر يلغي المناورة والأهلي يضاعف المكافأة

عنونت صحيفة الرياضية على صفحتها الأولى بعنوان “النصر يلغي المناورة والأهلي يضاعف المكافأة”، مشيرة إلى أن مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو قرر إلغاء المناورة التي كانت مقررة قبل مباراة الأهلي في الجولة السابعة من الدوري، نتيجة الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون، وخضع كريستيانو رونالدو لجلسة علاجية. وأضافت الصحيفة أن الأهلي قرر مضاعفة مكافأة الفوز على النصر إلى 15 ألف ريال لكل لاعب، لتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، والاقتراب من الصدارة.

الشرق الأوسط: شراحيلي يغيب عن الاتحاد حتى نهاية الموسم

تحدثت صحيفة الشرق الأوسط عن إصابة قائد الاتحاد أحمد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي، والتي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، وذلك في عنوانها الرئيسي “شراحيلي يغيب عن الاتحاد حتى نهاية الموسم”. وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد أعلن عن إصابة شراحيلي بعد خضوعه لفحوصات طبية، وأنه سيخضع لعملية جراحية في الأيام القادمة، متمنيا له الشفاء العاجل. وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد سيفتقد خدمات المدافع الدولي في مباريات الدوري والكأس.

عكاظ: شارع باسم الدعيع في حائل

أبرزت صحيفة عكاظ تكريم أمانة منطقة حائل لأسطورة الهلال والمنتخب السعودي محمد الدعيع، بإطلاق اسمه على أحد شوارع مسقط رأسه، وذلك في عنوانها الرئيسي “شارع باسم الدعيع في حائل”. وذكرت الصحيفة أن الأمانة قررت تسمية شارع الدعيع تقديرًا لخدماته الجليلة لوطنه في مشواره الرياضي، وتزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني 93 للمملكة. ونقلت الصحيفة عن الدعيع تعليقه على هذا التكريم، قائلًا: “أشكر أمانة حائل على هذا الاهتمام والتقدير، وأتمنى أن أكون قد وفقت في تمثيل وطني بكل فخر واعتزاز”.

المواطن: نجوم النصر يحتفلون باليوم الوطني

نشرت صحيفة المواطن مقطع فيديو لنجوم النصر وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وهم يشاركون في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 93 للمملكة، وذلك في عنوانها الرئيسي “نجوم النصر يحتفلون باليوم الوطني”. وأظهر الفيديو اللاعبين وهم يرتدون الزي السعودي ويحملون العلم السعودي ويهتفون بالتحية للملك والوطن. وأعرب اللاعبون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المناسبة الوطنية، وتمنوا للمملكة المزيد من التقدم والازدهار.

الاقتصادية: دوري يلو الأطول في العالم

كشفت صحيفة الاقتصادية عن تصدر دوري يلو للدرجة الأولى قائمة أكثر الدوريات احتسابًا للوقت بدل الضائع، وتستمر فيه المباريات إلى 100 دقيقة، وذلك في عنوانها الرئيسي “دوري يلو الأطول في العالم”. ونقلت الصحيفة عن تقرير صادر عن المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES، أن متوسط الوقت الفعلي للعب في دوري يلو هو 64.8 دقيقة، مقابل 58.6 دقيقة في دوري روشن السعودي. وأوضحت الصحيفة أن هذا الفارق يعود إلى احتساب الحكام لوقت بدل ضائع أكثر في دوري يلو، والذي يصل إلى 100 دقيقة. 

رابط المقال الأصلي : صحف السعودية تتناول مباريات الدوري والكأس واليوم الوطنيمباشر 360