موعد مباراة النصر والأهلي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 والقنوات الناقلة

22 سبتمبر 2023 - 6:54 ص

يشهد ملعب الأول بارك، مساء اليوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023، مواجهة قوية ومرتقبة بين فريقي النصر والأهلي، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024 ويسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز والاقتراب من الصدارة، في ظل تنافس شديد بين الأندية الكبرى على لقب الدوري.

موعد مباراة النصر والأهلي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر والأهلي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 والقنوات الناقلة

الوضع الحالي للفريقين

يدخل النصر المباراة وهو في المركز السادس برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق أربعة انتصارات وتعرض لهزيمتين في الجولتين الأولى والثانية أمام الاتفاق والتعاون على التوالي ويمتلك النصر هجوما قويا يضم نجوما مثل كريستيانو رونالدو وساديو ماني وأوتافيو، كما يعتمد النصر على خبرة مدربه البرتغالي لويس كاسترو، الذي قاد الفريق للفوز بالبطولة العربية على حساب الهلال.

أما الأهلي، فيعاني من تذبذب في النتائج، حيث جمع 15 نقطة من خمسة انتصارات وهزيمة واحدة أمام الفتح بخماسية مذلة في الجولة الخامسة ويحتل الأهلي المركز الخامس في جدول الترتيب، ويأمل في تحسين مركزه والمنافسة على اللقب ويعول الأهلي على مهاجمه البرازيلي روبيرتو فيرمينو، كما يمتلك الأهلي لاعبين مميزين مثل رياض محرز وألان سانت ماكسيمين وفرانك كيسيه.

التاريخ والإحصائيات

تاريخيا، يتفوق الأهلي على النصر في المواجهات المباشرة بينهما، حيث فاز في آخر 30 مباراة 13، مقابل 10 فوزا للنصر و7 تعادلات. وسجل الأهلي 49 هدفا مقابل 42 هدفا للنصر وفي آخر مباراة بينهما، تعادل الفريقين بنتيجة التعادل الإيجابية 2-2 في موسم 2022.

القنوات الناقلة والمعلق

تذاع المباراة عبر قناة SSC1 HD الناقلة لمنافسات الدوري السعودي بشكل حصري ويتولى التعليق على المباراة المعلق الرياضي الشهير فارس عوض و مدحت شلبي.

التشكيل المتوقع

يتوقع أن يدخل النصر المباراة بتشكيلة 4-2-3-1، يضم اللاعبين التاليين.

• حراسة المرمى: نواف العقيدي

• الدفاع: أليكس تيليس – إيميريك لابورت – محمد آل فتيل – سلطان الغنام

• الوسط: مارسيلو بروزوفيتش – عبد الله الخيبري

• الهجوم: عبد الرحمن غريب – أوتافيو – ساديو ماني

• المهاجم: كريستيانو رونالدو

ويتوقع أن يدخل الأهلي المباراة بتشكيلة 4-2-3-1، يضم اللاعبين التاليين:

• حراسة المرمى: إدوارد ميندي

• الدفاع: إزغيان أليوسكي – مريح ديميرال – روجر إيبانيز – علي مجرشي

• الوسط: فرانك كيسيه – محمد المجحد

• الهجوم: ألان سانت ماكسيمين – غابري فيغا – رياض محرز

• المهاجم: روبيرتو فيرمينو

مباراة مثيرة

تعد مباراة النصر والأهلي في الجولة السابعة من الدوري السعودي موسم 2023-2024 من المباريات المثيرة والمهمة للفريقين، حيث يسعى كل منهما إلى تحقيق النقاط الثلاث والاقتراب من الصدارة، في ظل تنافس شديد بين الأندية الكبرى على لقب الدوري. ويتفوق الأهلي على النصر في التاريخ والإحصائيات والمستوى الفني، لكن النصر لا يخشى المواجهة ويأمل في تقديم مفاجأة. وستكون المباراة متاحة للمشاهدة عبر قناة SSC1 HD بتعليق فارس عوض. 

رابط المقال الأصلي : موعد مباراة النصر والأهلي اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 والقنوات الناقلةمباشر 360