المنتخب المغربي يُحافظ على مركزه 13 عالمياً وتغييرات كثيرة في مقدمة الترتيب

19 أكتوبر 2023 - 9:56 م

ينتظر أن يحافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه 13 في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في غضون الأيام القليلة المقبلة.وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، فإن أسود الأطلس سيبقون في المركز 13 عالميا، ليحافظوا بذلك على الرتبة الأولى قاريا وعربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1658.50 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 0.18، بعد التعادل مع كوت ديفوار بهدف لمثله في مباراة ودية، والانتصار على ليبيريا بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرت أطواره على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة السادسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب التونسي بثلاثة مراكز، حيث أصبح في الرتبة 32 بما مجموعه 1516.15، فيما صعد منتخب الجزائر بمركز، ليصبح في الصف 33، بينما تراجع كلا من الكاميرون وكوت ديفوار ونيجيريا بمركز واحد ومركزين على التوالي، مقابل صعود مالي بمركزين.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، في الوقت الذي صعد فيه المنتخب البرتغالي بمركزين، ليصبح في الصف السادس بما مجموعه 1739.83، بينما تراجع المنتخب الكرواتي بأربعة مراكز، فيما صعدت إسبانيا بمركزين.

قد يهمك أيضا