ليونيل ميسي هو اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم

20 أكتوبر 2023 - 12:55 م

كشفت رابطة لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLSPA) عن رواتب كل لاعب في فرق الدوري، حيث يتصدر النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” القائمة، متقدماً على الإيطالي “لورينزو إنسيني” و السويسري”شيردان شاكيري”.

ويحصل ليونيل ميسي علي أموالاً أكثر من معظم فرق الدوري الأمريكي بمبلغ (20 مليون دولار) و(19.4 مليون يورو) مكافآت سنويًا وهو أكثر من ميزانيات رواتب 24 فريقًا في أمريكا الشمالية، وبالتالي فإن إنتر ميامي هو الفريق الذي أنفق أكبر قدر من الأموال منذ وصول بطل العالم، والذي سجل بالفعل 11 هدفًا منذ وصوله قبل إصابته العضلية.

ويأتي لاعب نابولي السابق “لورينزو إنسيني” في المركز الثاني في القائمة حيث يدفع له نادي تورونتو (15.4 مليون دولار) سنويًا و (14.6 مليون يورو) مكافآت أي ما يقرب من نصف ما يدفعه النادي الكندي كأجور، وخلفهم يوجد جميع نجوم كرة القدم الأوروبية السابقين برواتب أقل بكثير من الأولين مثل السويسري “شيردان شاكيري” لاعب شيكاغو براتب (8.1 مليون دولار) و (7.7 مليون يورو) مكافآت.

كما يحصل المكسيكي “تشيتشاريتو” لاعب لوس أنجلوس جالاكسي علي راتب (7.4 مليون دولار) و (7 مليون دولار) مكافآت، والإيطالي “فيديريكو بيرنارديسكي” من تورنتو على (6.2 مليون دولار) و (5.9 مليون يورو) مكافآت، بينما يحصل زميلا ميسي السابقان في برشلونة جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس على (2 مليون دولار)، أي أقل بكثير من صديقهما.

To nobody’s surprise, Lionel Messi is the highest-paid player in MLS history.

But how much is that, exactly?@PaulTenorio and @jeffrueter examine the league’s salary release https://t.co/kSnFDqvYDc pic.twitter.com/gCAyRf0yPL

— The Athletic Soccer (@TheAthleticSCCR) October 18, 2023

إقرأ أيضاً.. بعد إصابة نيمار.. الهلال السعودي يستهدف ضم ميسي ومبابي

The post ليونيل ميسي هو اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم first appeared on AS Goal.