منتخب قطر.. مقارنة بين تألق قاري ونسخة باهتة في كأس العالم الماضي

17 يناير 2024 - 6:54 م

نجح منتخب قطر في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم آسيا المقامة حالياً في دولة قطر في حدث كرنڤالي مبدع من المشاركين في تنظيم البطولة بعد استضافة قطر لبطولة كأس العالم في العام قبل الماضي ، العام 2022.

وفاز المنتخب القطري اليوم على حساب نظيره منتخب طاجيكستان بهدف نظيف وذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الأمم الآسيوية ، وأحرز هدف منتخب قطر الوحيد اللاعب أكرم عفيف وذلك في الدقيقة السابعة عشر من أحداث الشوط الأول من اللقاء.

وقد ضمنت أيضا قطر احتلال صدارة المجموعة الأولى وأصبحت قطر المتأهل الأول إلى الدور القادم برصيد ستة نقاط وذلك بفارق أربعة نقاط كاملة عن نظيرتها الصين التي تحتل المركز الثاني ، وسوف تكون الجولة القادمة والأخيرة للعنايي أمام الصين في مباراة أشبه بالنزهة للمنتخب القطري.

ويذكر أن حامل اللقب في النسخة السابقة من كأس الأمم الآسيوية هو منتخب قطر.

ولكن بعد كل هذا التألق القاري من المنتخب القطري لماذا ظهر العنابي القطري بنسخة باهتة وسيئة في كأس العالم الماضي .

رهبة كبيرة

استضافت قطر بطولة كأس العالم السابقة في نهاية العام ما قبل الماضي ، 2022  في حدث مهيب وتاريخي ، بل الكثير يعتبرها افضل نسخة من تنظيم كأس العالم على الإطلاق ، نظرا لبراعة التنظيم و روعة الملاعب ، فكانت النسخة الماضية من كأس العالم حدث كرنڤالي للتاريخ لن ينسى لكل تأكيد.

ومن هنا نتطرق لجانب آخر وهو المنتخب القطري ، لماذا ظهر بنسخة سيئة في الحدث العالمي  , حيث خسرت أمام كولومبيا والسنغال وهولندا بنتائج 2/0 و 3/1 و 2/0 على الترتيب ، في مجموعة كانت سهلة إلى حد ما بالنظر إلى طبيعة ومستوى باقي المنتخبات التي شاركت في المونديال الأخير ، البعض يرجع ذلك إلى الرهبة للعنابي من الحدث الرياضي الأكبر في عالم كرة القدم ، ولكن يرى البعض عدم وجود طموح لدى المنتخب القطري لتحقيق شئ في كأس العالم الماضي ، ولكن سيبقى السؤال المحير ، لماذا ظهر العنابي القطري بنسخة ضعيفة في كأس العالم الماضي بينما على المستوى القاري الأمر يكون مغاير دائما.

 

رابط المقال الأصلي : منتخب قطر.. مقارنة بين تألق قاري ونسخة باهتة في كأس العالم الماضيمباشر 360

 تابع اخر اخبار مباشر 360 عبر جوجل نيوز للحصول على نشرة اخبار يومية مجانا