السودان تؤكد التزامها بمخرجات إعلان جدة وتسعى لتحقيق السلام الدائم

18 يناير 2024 - 6:56 م

 

أكد وزير الخارجية السوداني، السفير على الصادق، التزام حكومة بلاده بمخرجات إعلان جدة واستعدادها للتعاون مع جميع المبادرات السياسية التي تهدف إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وبدء عملية سياسية تؤدي إلى سلام دائم في البلاد.

وقد قدم وزير الخارجية السوداني شرحًا مفصلاً لوزراء دول عدم الانحياز خلال اجتماعهم، حول تطورات الأوضاع في السودان والجهود المبذولة بشكل مستمر من قبل الحكومة السودانية لاستعادة الأمن والاستقرار.

وأفادت وزارة الخارجية السودانية في بيان صحفي اليوم أن وزير الخارجية السوداني أكد خلال لقائه مع عدد من وزراء دول عدم الانحياز المشاركين في أعمال المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز، أن هذه اللقاءات تناولت العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الثنائي والإقليمي.

وشدد الوزير السوداني على أهمية التعاون والتنسيق بين دول عدم الانحياز في مواجهة التحديات السياسية والأمنية التي تواجه المنطقة، مشيرًا إلى أن السودان يسعى لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، أعرب وزير الخارجية السوداني عن شكره وتقديره للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز على دعمها المستمر للسودان في جهودها لتحقيق السلام الدائم والتنمية المستدامة.

يأتي هذا التأكيد من وزير الخارجية السوداني في ظل استمرار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة السودانية لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد، وتهيئة الظروف الملائمة لبناء مستقبل أفضل للشعب السوداني.

رابط المقال الأصلي : السودان تؤكد التزامها بمخرجات إعلان جدة وتسعى لتحقيق السلام الدائممباشر 360

 تابع اخر اخبار مباشر 360 عبر جوجل نيوز للحصول على نشرة اخبار يومية مجانا