منتخب مصر يتجاوز كاب فيردي بشق الأنفس … ماذا ينتظر الفراعنة؟

23 يناير 2024 - 6:54 ص

في مباراة مثيرة ومليئة بالأهداف، تعادل منتخب مصر مع نظيره الرأس الأخضر “كاب فيردي” بنتيجة 2-2 في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار، بهذا التعادل رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، وتأهل إلى دور الـ16 من البطولة.

منتخب مصر… ماذا ينتظر الفراعنة؟

منتخب مصر

كاب فيردي يفاجئ مصر بالهدف الأول

بدأت المباراة بسرعة من جانب الفريقين، وحاول منتخب مصر تسجيل هدف مبكر لتسهيل المهمة، وأهدر مصطفى محمد فرصة محققة لهز الشباك في الدقيقة 12 بعدما تلقى عرضية متقنة لكنه سددها رأسية خارج الملعب، قبل تصويبة من إمام عاشور في الدقيقة 14 لكن حارس كاب فيردي يتصدى لها.

وأهدر مصطفى محمد هدفا جديدا في الدقيقة 21 بعدما سدد مرموش بقوة في اتجاه مرمى كاب فيردي، لترتد الكرة أمام مصطفى محمد لكنه وضعها برعونة في يد حارس كاب فيردي.

وحاول منتخب الرأس الأخضر الوصول لمرمى الشناوي أكثر من مرة، لكن حجازي وعبد المنعم منعا الهجمات، وفي الدقيقة 45 نجح منتخب كاب فيردي في تسجيل الهدف الأول من خطأ دفاعي للفراعنة، حيث استغل جيلسون تافاريس تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وسددها بقوة في الزاوية البعيدة للشناوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم كاب فيردي 1-0.

الشوط الثاني: مصر تقلب الطاولة وتعادل في الوقت القاتل

مع بداية الشوط الثاني، أجرى فيتوريا تغييرين بنزول تريزيجيه ومحمد حمدي بدلا من حمدي فتحي وأحمد فتوح، ونجح تريزيجيه في تسجيل التعادل في الدقيقة 49، بعدما استلم تمريرة من أحمد حجازي وسددها بيسراه في الزاوية القريبة للحارس.

وفي الدقيقة 74 شارك كهربا بدلا من زيزو لتنشيط الهجوم، وأضاع فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعدما تلقى تمريرة من تريزيجيه وسددها بيمناه بعيدة عن المرمى.

وعندما كانت المباراة تتجه للتعادل، نجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90+3، بعدما استغل تريزيجيه خطأ في التمركز الدفاعي ومرر الكرة لمصطفى محمد الذي سددها بيمناه من فوق الحارس.

ولكن مصر لم كاب فيردي، وفي الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع نجح في تسجيل الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2 وتأهل منتخب مصر إلى الدور الـ16 كثاني المجموعة الثانية.

ماذا ينتظر الفراعنة

كانت مباراة مصر وكاب فيردي ملحمة كروية، شهدت أربعة أهداف وإثارة حتى اللحظات الأخيرة، وأظهرت الفريقين روحا عالية ومستوى فني جيد، وبالرغم من التعادل، فإن مصر تمكنت من تحقيق هدفها الأول وهو التأهل للدور الثاني، وتبقى آمالها قائمة في الحفاظ على لقبها القاري الغائب منذ 14 عاما، أما كاب فيردي، فقد أثبتت أنها ليست حاضرة في البطولة بالصدفة، وأنها قادرة على مجاراة أقوى المنتخبات الأفريقية، ويبقي السؤال الأهم ماذا ينتظر منتخب مصر في المباريات المقبلة؟.

رابط المقال الأصلي : منتخب مصر يتجاوز كاب فيردي بشق الأنفس … ماذا ينتظر الفراعنة؟مباشر 360

 تابع اخر اخبار مباشر 360 عبر جوجل نيوز للحصول على نشرة اخبار يومية مجانا