سوق الانتقالات السعودي يغلق أبوابه بـ27 صفقة جديدة

1 فبراير 2024 - 7:56 م

ديلي سبورت عربي – وكالات

سجلت ثمانية أندية من أصل 18 في دوري روشن السعودي حضورها في سوق الانتقالات السعودي بعد التعاقد مع 27 لاعباً، بواقع «18 لاعب محلي و تسعة أجانب» , مع غياب 10 أندية عن السوق.

الشباب يضم أبرز صفقة في سوق الانتقالات السعودي

الأندية الغائبة كانت : الأهلي ، ضمك ،الفتح، الوحدة، الأخدود، الرائد، الفيحاء، الرياض، الطائي، الحزم حيث لم تقم بأي انتداب في السوق الذي تم إغلاقه مع نهاية يناير المنقضي.

و خطف نادي الشباب الأنظار بعد أن ضم اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي كان أحد أعمدة برشلونة الإسباني في 2015 قبل رحيله إلى إشبيلية , و أيضاً بضم البرازيلي فيتينهو لاعب الاتفاق، و مصعب الجوير من الهلال، و الحارس مصطفى ملائكة من الفتح.

فيما سجل نادي الاتفاق بقيادة المدرب الانكليزي ستيفن جيرارد حضوره كأكثر الفرق استقطاباً للاعبين خلال هذه الفترة، بعد أن ضم سبعة لاعبين، هم: الإيفواري سيكو فوفانا قادماً من النصر، و الكاميروني كارل إيكامبي من أبها، و الإسباني ألفارو ميدران صانع ألعاب التعاون، و عبد الرحمن العبود و هارون كامارا من الاتحاد و أخيراً خالد الغنام و عبد الله مادو من النصر.

و حل نادي التعاون ثانياً من حيث التعاقدات، بعد أن أبرمت إدارته ست صفقات، تقدمهم الأرجنتيني كريستيان جوانكا من نادي الوحدة الإماراتي و إبراهيم الشعيل و صالح أبو الشامات من القادسية و محمد الكويكبي و محمد محزري من الاتفاق ، إضافة لـ محمد بكر من نادي جدة الذي يلعب في الدرجة الأولى.

إقرأ أيضاً:

بنزيما يعود لتدريبات الاتحاد و غاياردو يستبعد رومارينيو

و جاء الاتحاد في المركز الثالث بعد أن أبرم خمس صفقات محلية فقط، حيث بدأها باللاعب سعد آل موسى و أحمد الغامدي، و حامد الغامدي و جميهم من نادي الاتفاق و فواز الصقور من الشباب , كما تعاقد مع الحارس محمد المحاسنة قادماً من نادي ضمك.

فيما سجل نادي أبها اسمه في جدول التعاقدات بعدما أبرم صفقتين، و هما الكونغولي مارسيل تيسيران قادماً من الاتفاق، و إبراهيم الزبيدي لاعب الأهلي.

و اكتفت أندية الهلال و النصر و الخليج بالتعاقد مع لاعب واحد فقط، حيث تعاقد الزعيم مع البرازيلي رينان لودي من أولمبيك مرسيليا الفرنسي , و العالمي مع الأسترالي عزيز بيتش لاعب ملبورن الأسترالي، و الخليج تعاقد مع نايف مسعود لاعب نادي القادسية.

ظهرت المقالة سوق الانتقالات السعودي يغلق أبوابه بـ27 صفقة جديدة أولاً على ديلي سبورت عربي.